Logo
رئيس هيئة التفاوض يلتقي المبعوث الألماني إلى سوريا

موقف ألماني ثابت من الحل السياسي واستمرار للمساعدات الإنسانية

رئيس هيئة التفاوض يلتقي المبعوث الألماني إلى سوريا
رئيس هيئة التفاوض السورية د. بدر جاموس في لقاء المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا السيد ستيفان شنيك، في جنيف. (المكتب الإعلامي).

11 حزيران 2024

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس أمس الاثنين بالمبعوث الألماني الخاص إلى سوريا السيد ستيفان شنيك، وبحث معه مستجدات العملية السياسية السورية، وموقف ألمانيا الثابت من الحل السياسي، وآفاق المرحلة المقبلة فيما يتعلق بتحريك العملية السياسية.

واستعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع الذي تم على هامش الاجتماع الدوري للهيئة في جنيف ما تقوم به الهيئة على المستوى الدولي في سبيل تحريك ملف المفاوضات التي يُعرقله النظام السوري، مُشيراً إلى المسؤولية التي يتحملها الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي في هذا الصدد، ومؤكّداً على ضرورة العمل على إيجاد آليات مُلزمة تمنع النظام من التهرب من الاستحقاقات التي تفرضها عليه القرارات الدولية المتعلقة بالقضية السورية وعلى رأسها القرار الأممي 2254.

من جهته أكّد المبعوث الألماني أن العملية السياسية على النحو المبيّن في قرار مجلس الأمن رقم 2254 هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام والتنمية الاقتصادية في سورية، مؤكّداً أن موقف ألمانيا الرافض لأي تطبيع أو رفع للعقوبات أو لإعادة الإعمار لن يتغير دون أن يكون هناك خطوات عملية وملموسة من قبل النظام السوري فيما يتعلق بالحل السياسي.

وأشار إلى استمرار المساعدات الإنسانية والإغاثية والتعليمية للمحتاجين في سوريا، وإلى حرص ألمانيا على استمرارها بما يمكن أن يُخفف من وطأة المأساة على الملايين من السوريين.

المكتب الإعلامي

جميع الحقوق محفوظة © 2024 هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية