Logo
وفد هيئة التفاوض يجتمع مع مسؤولين في الخارجية الهولندية

د. جاموس: تطبيق صارم لـ 2254 ودعم احتياجات الشعب السوري

وفد هيئة التفاوض يجتمع مع مسؤولين في الخارجية الهولندية
رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس مع مسؤولين في الخارجية الهولندية (لاهاي).

29 أيار 2024

بحث وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس اليوم (الأربعاء) في وزارة الخارجية الهولندية مع المسؤولين عن قسم الشرق الأوسط والملف السوري، العملية السياسية ودعم القرار الدولي 2254، وأهمية تحقيق العدالة من أجل السوريين، مع ضرورة تقديم الدعم لهم دون أن يستفيد النظام وشبكات فساده من هذا الدعم.

وضم اللقاء كلاً من مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية السيد مارك جيريتسن، ونائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية السيدة جوسي كورثالس ألتيس، والمبعوث الهولندي الخاص إلى سوريا السيد جيس جيرلاخ.

وتحدّث رئيس الهيئة عن العملية السياسية واستمرار النظام السوري في تعطيلها، وتمسّك المعارضة السورية بالحل السياسي وبضرورة تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار الأممي 2254، وضرورة إيجاد آليات دولية لمنع النظام السوري من الاستمرار بتعطيل الحل السياسي لما يجلبه ذلك لسورية من كوارث وللمنطقة من مخاطر.

وأكد الطرف الهولندي دعم بلاده للحل السياسي ولضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 بشكل كامل وصارم، كما جدد دعم هولندا لجهود هيئة التفاوض في العمل للتوصل إلى حل سياسي، فيما جرى التأكيد على أهمية دور المحاسبة والمساءلة والعدالة الانتقالية في سياق الحل السياسي وفي تحقيق السلام والأمن المستدام لسوريا.

وقدّم وفد الهيئة شكره للمملكة الهولندية على دعمها للشعب السوري على الصعيد الدبلوماسي والإنساني، وشدد على ضرورة تقديم الدعم للشعب السوري واللاجئين والنازحين الذين يعيشون ظروفاً وأوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة، مع أهمية الحذر الشديد من أن يصبّ هذا الدعم في صالح النظام السوري أو أن تستفيد منه شبكات فساده.

المكتب الإعلامي

جميع الحقوق محفوظة © 2024 هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية