رئيس هيئة التفاوض يلتقي وزير الخارجية التركي

د.جاموس الحل السياسي يحقق السلام للسوريين ودول المنطقة

رئيس هيئة التفاوض يلتقي وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي هاكان فيدين خلال لقاء رئيس الهيئة التفاوض بدر جاموس ورئيس الائتلاف الوطني هادي البحرة ورئيس الحكومة المؤقتة عبدالرحمن مصطفى (الخارجية التركية).

8 آب/أغسطس 2024

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس مع معالي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في العاصمة التركية أنقرة، برفقة رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية السيد هادي البحرة، ورئيس الحكومة المؤقتة السيد عبد الرحمن مصطفى، وبحث الوضع السياسي الإقليمي الراهن وآخر مستجدات العملية السياسية السورية، وأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا والتطورات في الداخل السوري.

تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة فيما يتعلق بالقضية السورية، وأكّد الوزير التركي دعم بلاده لجهود الحوار والتفاوض الهادفة والواقعية التي من شأنها تمهيد الطريق لحل سياسي شامل في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ووقوف تركيا إلى جانب الشعب السوري حتى تحقيق تطلعاته المشروعة.

وأوضح رئيس الهيئة على أهمية العمل المشترك لمصلحة البلدين والشعبين، وأهمية التمسّك بالقرارات الدولية، وتنفيذها بشكل كامل وصارم، وإيجاد آليات دولية وأممية من أجل الدفع بالحل السياسي قُدماّ ومنع أي طرف من المماطلة والهروب من الاستحقاقات المفروضة عليه، كما أشار إلى عدم جدوى كافة محاولات تعويم النظام السوري.

واتسم اللقاء بالوضوح والتوافق بين الجانبين، خصوصاً حول العملية السياسية السورية بكافة جوانبها، والتأكيد على أن الحل السياسي التفاوضي وفق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار الأممي 2254 هو المخرج والحل الوحيد للقضية السورية.

المكتب الإعلامي